مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 1/31/2022 12:20:00 ص

النافذة المذهلة لحفظ الذكريات
النافذة المذهلة لحفظ الذكريات
تصميم الصورة : رزان الحموي
 سنبدأ الحديث عن تلك النافذة التي تحفظ لنا لقطات لا تنسى ، تحفظ لنا الذكريات ، إما بصورة ثابتة ، أو بصورة متحركة ، نعم إنها " الكاميرا " .

- ما هي الكاميرا ؟

 إنها ذلك الإختراع الذي يحوي على معاني عديدة من الجمال ، لما يعطينا من صور تبقى أجمل ذكرى ، الإختراع الذي يحوي على عدة عدسات ، يمكننا من خلالها تكبير أو تصغير الصورة ، كما أصبحت في الفترة الأخيرة  تستخدم أيضاً في |عمليات التجسس| ، و خاصةً ذات الحجم الصغير .

- من أول من قام بإختراع الكاميرا ؟

- الفنان و الكيميائي ذات الأصل الفرنسي ، الرسام " لويس داجير " ، ولد في عام 1787 في شمال فرنسا ، بمدينة كورجي ، فهو أول من إخترع الكاميرا ، التي قد كانت للتصوير الفوتوغرافي ، فقد استخدم أسلوب معين في الإضاءة لعرض لوحاته الفنية و المناظر الطبيعية بصورة آلية ، ففي ذلك الحين كان قد وصل لعمر الثلاثين .

- ما هي أنواع الكاميرات الفوتوغرافية ؟ 

- لها نوعان هما :

1- الكاميرات المدمجة ؛ فتلك الكاميرا تشمل نوعين هما، " كاميرات الديجيتال المذهلة " ، تتوافر بعدة أحجام ، كما لها صفة مميزة عن كاميرات العدسة الأحادية ، بكونها ذات السعر الرخيص ، إذا ما قورنت معها ؛

 و أما عن النواع الثاني لها فهو "  الكاميرات الفلمية " ، تعتمد على الأفلام 35 مم من أجل أن تحفظ الصور ، خلافاً عن الكاميرات الديجيتال التي تقوم بحفظ الصور على كرت الذاكرة .

2- الكاميرات ذات العدسة الأحادية ؛ هذا النوع يحتاج إلى تقنية الكاميرات الفلمية و الديجيتال معاً من أجل حفظ الصور ، صورها تتميز بالدقة العالية ، و جودتها ممتازة ، كما أنها سريعة في أخد الصور و التقاتها.

- ما هي استخدامات الكاميرا ؟

- لديها عدة إستخدامات  منها أخذ صور للذكرى ، و منها للمراقبة و التجسس ، فقد كان الإستعمال الأكثر لها في الفترة الأخيرة ، من أجل المراقبة و التجسس ،

 فتلك الكاميرات ذات الحجم الصغير و الثمن الباهظ ، أصبحت أساساً في أي منشأة كبيرة كانت أم صغيرة . فقد تجدها بالمحلات التجارية، و الشركات الكبرى ، و| الأسواق الكبيرة| ، كالمولات ؛ كل هذا و لم نذكر إلا القليل، في ظل وجودها  الكثيف في حياتنا .

 أحمد القادري

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.